طال الاغتراب بنا..
لدرجة ان المكان الذي منينا النفس بالعودة اليه..
لم يعد موجودا الا في احلامنا..
انشدوا..
غنوا لعودة..
الى لا مكان ...!
..
قد طال الاغتراب بنا..
لدرجة ان المرايا لم تعد تعكس صورنا..
امصادفة..!؟ ان تترجل من حافلة فتلمح وجهك يمضي امامك عابرا في الزحام.
تنادي على اسمك..
فيرد كل سكان الحي،والاحياء المجاورة.. وحتى الصم البكم منهم. ورجال الشرطة وباعة اليانصيب.
ولا.. أحد..!
..
طال الاغتراب بنا..
طال الشوق.. والحنين.
وكما يفتت النهر حواف مجراه..
فتتنا السنين..
من يعيد تجميعنا..
من يعيد..
تجميع كل هذا الركام...!؟