اغتيال ناشط من حماس ومقتل جندي إسرائيلي

تاريخ النشر: 18 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اغتالت القوات الإسرائيلية صباح اليوم ناشطا من حركة حماس في بيت لحم وكان استشهد فلسطيني في بيت لحم أيضا خلال اشتباك اسفر عن مقتل جندي اسرائيلي . واستشهد اثنين متأثرين بجراح أصيبا بها في وقت سابق. 

اغتالت القوات الاسرائيلي ظهر اليوم الناشط في حركة حماس علي علان في بيت لحم الذي وصفته بانه قائد كتائب القسام في جنوب الضفة الغربية وبانه مطلوب لدى السلطات الامنية الإسرائيلية لمسؤوليته عن عدة عمليات. 

الى ذلك، أعلنت مصادر إعلامية إسرائيلية عن مصرع جندي وإصابة آخر في اشتباك مسلح في بيت لحم أسفر عنه استشهاد أحد أعضاء كتائب القسام، في الغضون أفادت مصادر طبية فلسطينية عن استشهاد فلسطينيين اثنين متأثرين بجراح أصيبا بها في عمليات جيش الاحتلال في غزة 

وقالت صحيفة هآرتس العبرية نقلا عن راديو إسرائيل إن اشتباكا مسلحا وقع فجر اليوم الثلاثاء في بيت لحم خلال توغل الجيش في المدينة نتج عنه مصرع جندي وإصابة آخر فيما قتلت القوة الإسرائيلية أحد المقاومين وفشلت في القبض على آخر. ووفقا لتقارير فلسطينية فقد استشهد يوسف إبراهيم الفقيه (36 عاماً) من قرية مراح رباح جنوبي شرق بيت لحم،  

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية نقلا عن شقيق الشهيد أن جنود الاحتلال قاموا بمحاصرة المنزل ومن ثم اقتحموه في محاولة لاعتقاله دون جدوى، وتقول مصادر فلسطينية إن الشهيد الفقيه ينتمي إلى كوادر الشهيد عزالدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس. 

وفي خانيونس أعلنت مصادر طبية في "مستشفى ناصر الحكومي" في خانيونس عن استشهاد وائل برهوم (25 عاماً)، متأثراً بجراح أصيب بها ظهر أمس. 

وأكدت (وفا) أن الشهيد برهوم، كان أُدخل المستشفى أمس، جراء إصابته بعيار ناري اخترق الكتف إلى الصدر، عندما فتح جنود الاحتلال المتمركزون في المواقع العسكرية في محيط مستوطنة "نفيه ديكاليم" أسلحتهم الرشاشة باتجاه مشيعي الشاب محمد عبدالهادي الذي استشهد أمس. 

وفي النصيرات ارتفع عدد شهداء العملية الإسرائيلية إلى ثمانية باستشهاد الشاب نبيل دويدار 27 عاما متأثرا بجراحه التي أصيب بها ليلة أمس. 

وقتلت قوات الاحتلال 7 فلسطينيين في المخيم من أصل 12 شهيدا سقطوا في الأراضي الفلسطينية أمس الاثنين. 

وفجر اليوم اجتاحت عشرات الدبابات الإسرائيلية، مدينة الخليل، وفرضت عليها حظر التجول المشدد، وشرعت بحملة مداهمات واسعة النطاق في أحياء مختلفة في المدينة. 

وحسب التقارير فإن دبابات من نوع مركفا وناقلات جند تتمركز بكثافة على مفترق الطرق ومداخل المدينة وفي أحيائها المختلفة. ويقول شهود عيان إن جنود الاحتلال داهموا المنازل واعتقلوا العديد من المواطنين.—(البوابة)