افتتاح مؤتمر ومعرض دبي الدولي للولادة والعقم

تاريخ النشر: 31 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة رئيس دائرة الصحة والخدمات الطبية، افتتح معالي حمد عبد الرحمن المدفع وزير الصحة مساء أمس بفندق كراون بلازا "مؤتمر ومعرض دبي الدولي للولادة والعقم"، وذلك بحضور سعادة قاسم سلطان البنا رئيس مجلس إدارة دائرة الصحة والخدمات الطبية وعدد من المسؤولين وكبار الشخصيات وضيوف المؤتمر من شتى دول العالم· 

واعرب معالي وزير الصحة في الكلمة التي ألقاها في افتتاح المؤتمر عن سعادته والمشاركين عن إقامة مهرجان الطفولة الثالث في إمارة أبوظبي، والذي سيتم خلاله الاحتفال الرسمي بحصول قرينة صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام على لقب شخصية عام 2001 لرعاية الطفولة من منظمة الأمم المتحدة(اليونيسيف) لما تقدمه من إسهامات جليلة في كل ما يخدم بناء المجتمع والأسرة بصفة عامة ورعاية الطفولة بصفة خاصة·والذي جاء متزامنا مع هذا المؤتمر الذي لايبتعد موضوعه عن الطفولة والأمومة بل يأتي في الإطار ذاته· 

وقال المدفع أرفع باسمي واسمكم جميعاً إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وإلى شعب الإمارات كافة أسمى آيات التهاني والتبريكات لهذه المناسبة والتي تثبت بما لايدع مجالاً للشك مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة في العالم أجمع، وإن دل هذا على شئ، فإنما يدل على السياسة الحكيمة والنظرة المستقبلية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة وأخيه صاحب السمو الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، واخوانهما أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، والتي أكدت على أن الإنسان هوالركيزة الأساسية لرقي المجتمع وتطوره والتي وفرت له الحياة الكريمة في ظل سد الإحتياجات الأولية من أمن وإستقرار وتعليم وصحة· 

وقال لقد أتى مؤتمركم هذا في الوقت الذي تستنزف فيه الطاقات البشرية وتهدر فيه الموارد المالية لهدم البنية الأساسية لحقوق الإنسان، لذا كان تركيز الدولة للمحافظة على النشء كلبنة أولى بالرعاية الصحية الشاملة من خلال البرامج الوقائية والتثقيفية والعلمية والتي أدت إلى زيادة الوعي الأسري وتفعيل دورها بالمحافظة على الروابط الإجتماعية كأساس للوصول الى مجتمع صحي سليم ومتماسك· 

وأوضحت الدكتورة عواطف البحر رئيسة المؤتمر في كلمتها على أن إنعقاد هذا المؤتمر يؤكد على رقي مستوى التطور العلمي والطبي لدولة الإمارات لأهمية هذا الإختصاص الذي يعنى بالمرأة باعتبارها من أهم فئات المجتمع· 

وقالت إن هذا المؤتمر سيعقد مرة كل عامين، وقد ضم البرنامج العلمي أحدث المواضيع الطبية في مجال أمراض النساء والولادة والعقم· 

وسيتم خلال اليوم الأول من المؤتمر مناقشة تأمين الجودة في معالجة أمراض النساء، وموضوع حماية القدرة على الاخصاب والولادة والعقم أثناء معالجة سرطان عنق الرحم، وفي اليوم التالي سيتناول موضوع جراحة علم المناظير وأحدث ماتوصلت إليه من تقنية، وفي اليوم الثالث محاضرة عن أطفال الحقن المجهري· وهناك ورش عمل لأحدث ما توصلت إليه التقنية الحديثة للتصوير التلفزيوني لأمراض النساء والولادة والتشخيص بالموجات فوق الصوتية ثلاثية ورباعية الأبعاد والعديد من الأنشطة والفعاليات العلمية الإجتماعية · 

كما افتتح معالي حمد عبد الرحمن المدفع وزير الصحة، يرافقه سعادة قاسم سلطان البنا رئيس مجلس إدارة دائرة الصحة والخدمات الطبية وعدد من المسؤولين والضيوف المعرض المصاحب للمؤتمر والذي ضم أجهزة ومعدات لأكثر من 30شركة طبية محلية وعالمية عرضت أحدث منتجاتها في مجال الأجهزة والمعدات الطبية الخاصة بالتشخيص والفحص والعلاج في مجال الولادة والعقم، وما شهدته من تطور كبير خلال السنوات القليلة الماضية· 

ويذكر أن المؤتمرالذي سيستمر حتى الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، يحاضر فيه 14طبيباً من كبار الأساتذة في المانيا والسويد وبريطانيا وفرنسا وبلجيكا وعدد من الأساتذة المشهورين في العالم العربي، ويشارك فيه أكثر من 500 طبيب وطبيبة من عدد من دول العالم،وتقدم خلاله25 محاضرة—(البوابة)