افتتاح مؤتمر ومعرض طوابع دول الخليج السابع

تاريخ النشر: 07 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تنطلق اليوم الأحد أولى أيام مؤتمر ومعرض طوابع دول الخليج السابع الذي تستضيفه إمارة دبي وذلك بعد غياب سبع سنوات عن الدولة التي كانت قد استضافت النسخة الأولى منه في إمارة أبو ظبي. 

ومن المقرر أن يفتتح أحمد حميد الطاير، وزير الاتصالات وعبدالله إبراهيم الدبوس، مدير عام بريد الإمارات المعرض الذي ستستمر أعماله حتى الحادي عشر من الشهر الجاري وسط مشاركة خليجية واسعة يتقدمها عديد من ممثلي السفارات والشخصيات المهمة. 

واعتبرت جريدة "البيان" هذا المعرض الذي يديره سيتي سنتر، جزءا من احتفال العالم بـ (يوم البريد العالمي) الذي يصادف التاسع من أكتوبر/تشرين الأول. وقالت إنه مرة أخرى يتم تسليط الاهتمام على دبي كنقطة لقاء رؤساء المصالح البريدية في دول مجلس التعاون الخليجي لعرض مجموعتهم الفريدة من الطوابع القديمة والحديثة.  

وتشارك دول مجلس التعاون الخليجي الست في المعرض السنوي حيث ستحظى كل دولة بفرصة لعرض طوابعها الوطنية إضافة لمجموعة من الطوابع المختلفة لتزود زوار المعرض، ومن مختلف الأعمار، بفرصة للإطلاع على الطوابع الصادرة عن دول مجلس التعاون الخليجي كي تكون انعكاساً حقيقياً عن الإرث الحضاري والاجتماعي والاقتصادي لهذه البلاد دون أن ننسى دورها كرمز للتعاون بين الدول الست المشاركة.  

فقد أصدرت دولة الإمارات بهذه المناسبة مجموعة طوابع خاصة بهذا المعرض إضافة لإقامة متحف صغير خلال فترة المعرض حيث سيعرض فيه بعض صناديق البريد القديمة والموازين والآلات العتيقة والطوابع التاريخية.  

إضافة لذلك، سيشمل مؤتمر ومعرض طوابع دول الخليج السابع مؤتمر رؤساء المصالح البريدية وذلك في اليوم الافتتاحي لمناقشة مواضيع مهمة تتعلق بتطوير وتحسين الخدمات البريدية كدلالة على اهتمامهم الحقيقي بتزويد الناس بأفضل خدمة ممكنة – (البوابة)