قال مركز تنمية الصادرات السعودية اليوم الخميس ان مركز عرعر الحدودي بين السعودية والعراق الذي اعيد فتحه رسميا الاسبوع الماضي بعد اغلاقه 12 عاما، سيتم تشغيله غدا الجمعة.
وقال بيان صادر عن المركز ان اجهزة الجمارك في مركز عرعر ستبدأ في استقبال الصادرات السعودية الى العراق للمرة الاولى منذ اغلاق المركز خلال الغزو العراقي للكويت في آب/اغسطس 1990 .
ويأتي هذا الاجراء بعد وصول خمسة مراقبين مستقلين الاسبوع الماضي الى المركز الحدودي حيث يفترض ان يشرفوا على تطبيق برنامج "النفط مقابل الغذاء" في اطار نظام العقوبات الذي تفرضه الامم المتحدة على العراق.
ومركز عرعر هو نقطة العبور الخامسة المفتوحة للعراق بعد تريبيل على الحدود مع الاردن والوليد على الحدود السورية وزاخو على الحدود التركية ومرفأ ام قصر العراقي على الخليج. وقد فتح عرعر موقتا للعراقيين الذين توجهوا الى مكة المكرمة للحج.—(البوابة)—(مصادر متعددة)