افتتاح مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية غدا

تاريخ النشر: 23 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تفتتح غدا الخميس فعاليات مهرجان الإسماعيلية الحادي عشر للفنون الشعبية، حيث يبدأ (الديفليه) الذي يجوب شوارع محافظة الإسماعيلية من أمام مبنى المحافظة القديم بشارع محمد علي على أن ينتهي أمام المقصورة الرئيسية بإستاد الإسماعيلية. 

وحسب صحيفة "الجمهورية" المصرية فإن عدد الدول المشاركة يصل ولأول مرة هذا العام إلى 35 دولة ممثلة بـ 42 فرقة من جميع الدول العربية والأوروبية وبذلك تكون القارات الخمس مشاركة في المهرجان هذا العام لينطلق المهرجان إلى العالمية ولتتسع رقعة الاشتراك والبث والتسويق لتصل إلى مصاف المهرجانات العالمية. 

 

ويقد المهرجان عروضا مصرية لـ فرقة رضا والفنون الشعبية وباليه الأطفال بالإسماعيلية الذي سيشارك لأول مرة مع السيرك القومي . 

وأكد فؤاد سعد الدين محافظ الإسماعيلية أن الدعاية التي يحققها المهرجان الحادي عشر للفنون الشعبية والذي تستضيفه محافظة الإسماعيلية غدا الخميس لا تقدر بمال مشيرا إلى أن تكلفة المهرجان لا تمثل أية أعباء مادية على الإطلاق حيث تساهم وزارة الإعلام بمبلغ 100 ألف جنيه ووزارة الثقافة 750 ألف جنيه والمحافظة 750 ألف جنيه بالإضافة إلى أن الإسماعيلية أصبحت إحدى المدن المشهورة عالميا بتنظيم هذه المهرجانات، وأضاف المحافظ أن عدد الزائرين للمحافظة والذين يشاهدون حفل الافتتاح في الشوارع (الديفليه) سيبلغ نصف مليون زائر كما سيقوم برعاية المهرجان 13 قناة تليفزيونية عربية وأجنبية لتعكس الوجه الحضاري لمصر._(البوابة)