قتل جنديان أميركيان في افغانستان في معركة طاحنة مع وحدات من حركة طالبان استخدمت فيها قاذفات "بي-52".
وافاد بيان صادر عن الوحدات الاميركية في افغانستان ان عنصرين من القوات الخاصة التابعة للجيش الاميركي قتلا فيما اصيب اخر بجروح في اقليم هلمند (جنوب غرب) في كمين تعرضت له دورية ضمت اربع آليات كانت تسير في ضواحي بلدة غيريسك شمال الاقليم.
وقالت مصادر أفغانية إن أربعة مسلحين على متن دراجتين نفذوا الهجوم، ويعتقد أنهم من عناصر حركة طالبان الذين تلاحقهم القوات الأميركية والأفغانية بهذه المنطقة.
وجاء في بيان للقوة الاميركية في افغانستان ان "مجموعة صغيرة من جنود القوات الخاصة الاميركية كانت تراقب سير المعارك عندما تعرضت لقصف معاد". واوضح البيان ان "العسكريين الاميركيين طلبوا دعما جويا. وتدخلت طائرتا اباتشي تعرضتا بدورهما لنيران عدوة من الارض قامتا بالرد عليها"، فيما أكد الناطق باسم شرطة قندهار صفي الله ان قاذفات من طراز "بي-52" قصفت مواقع في المنطقة.
وشهد اقليم قندهار معارك بين مقاتلين افغان موالين للحكومة ومدعومين من الجيش الاميركي وبين مجموعة يفترض انها لعناصر "طالبان".
كما أغارت مقاتلة من طراز إف/ 16 على خاكريز على مواقع يعتقد أن مقاتلين من حركة طالبان يتحصنون بها. –(البوابة)—(مصادر متعددة)