أعلنت مصادر في المجلس الأعلى للآثار المصري في القاهرة أن البعثة المصرية عثرت على مدينة سكنية إدارية بمنطقة تل الصابحة بالقرب من الطريق التجاري القديم الذي كان يخترق وسط سيناء ويربط وادي النيل بدولة الأنباط.
ونقلت جريدة "الوطن" القطرية عن مدير عام آثار الوجه البحري محمد عبدالمقصود قوله إن مساحة المدينة المكتشفة تبلغ 1000 متر مربع وهي مربعة الشكل، وإنه لم يتم لغاية الآن العثور على الأسوار التي كانت تحيط بالمدينة، مشير إلى أن عمليات البحث ما زالت جارية.
وأضاف أن البعثة عثرت على الوحدات الإدارية التي كانت مقرا لمنظمي الرحلات التجارية على الطريق وهو عبارة عن مبنى مربع مكون من ثلاث حجرات مشيدة من الحجر الجيري الأبيض وعلى عدد من الحجرات التي كانت تستخدم كمخازن لحفظ الطعام والحبوب ووجدنا بجوار المدينة أفرانا وقطعا من الفخار – (البوابة)