اكثر من مئة قتيل في كولومبيا في مواجهات بين الجيش والمتمردين

تاريخ النشر: 02 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قتل اكثر من مئة شخص بينهم على الاقل 15 جنديا و87 متمردا خلال الايام الثلاثة الاخيرة في عدة مناطق من كولومبيا، حسب ما اعلن قائد القوات المسلحة الجنرال فرناندو تابياس الاربعاء في بوغوتا. 

ودارت المعارك الاكثر دموية خلال الساعات ال24 الاخيرة في منطقة واقعة بين اقليمي انطيوكيا وكوردوبا (شمال غرب كولومبيا) واسفرت عن مقتل ضابطين و11 جنديا و60 متمردا على الاقل من القوات المسلحة الثورية في كولومبيا (ماركسية) حسب ما افاد الجنرال تابياس في مؤتمر صحافي. 

واكد قائد سلاح الجو الكولومبي الجنرال هكتور فلاسكو ان اكثر من مئة متمرد قتلوا في هذه المنطقة بحسب معلومات الطيارين الذين دعموا وحدات سلاح البر عبر قصف جبهة المتمردين. 

وقال الجنرال تابياس ان 15 متمردا وعسكريين اثنين قتلوا بين الاثنين والاربعاء في اقليم كاكيتا على بعد 600 كيلومتر جنوب بوغوتا خلال هجوم للجيش ضد متمردين كانوا هاجموا بلدات في هذه المنطقة في نهاية الاسبوع الماضي. 

وقد اسفر الهجوم الذي شنه المتمردون عن مقتل خمسة رجال شرطة وجندي ومتمرد كما اصيب 14 عنصرا في قوى الامن بجروح. 

واضاف ان تسعة متمردين قتلوا و27 اخرين اعتقلوا في مواجهات مع الجيش في بلدة تامي (على بعد 450 كيلومترا شمال شرق العاصمة في اقليم اروكا على الحدود مع فنزويلا). 

كما قتل ثلاثة متمردين منشقين عن الجيش الشعبي للتحرير (منحل) في بلدة ايل بلايون (على بعد 400 كيلومتر شمال شرق بوغوتا في اقليم سانتاندر).