اكثر من 150 ألف فلسطيني يشيعون شهداء مجزرة نابلس.. وانفجار عبوة في القدس

تاريخ النشر: 01 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أفاد مراسلو وكالات الأنباء أن اكثر من 150 ألف فلسطيني تجمعوا اليوم في مدينة نابلس للمشاركة في تشييع جثامين الشهداء الثمانية الذين سقطوا امس، خلال قصف إسرائيلي وحشي على مبنى سكني، وهي الجنازة الأكبر منذ اندلاع الانتفاضة في ايلول/سبتمبر الماضي. 

وقد جابت الحشود شوارع المدينة التي شملها الإضراب العام حيث اغلقت المحال التجارية والمرافق الرسمية حدادا على ارواح الشهداء. 

وردد المشيعون دعوات الثأر والانتقام، في حين اطلق مسلحون النار في الهواء. 

وكان القصف الذي نفذته مروحية من طراز "اباتشي" قد اوقع 8 شهداء بينهم اثنان من قادة حماس و4 من اعضائها وطفلان شقيقان. 

في هذه الاثناء انفجرت عبوة ناسفة في مرآب للسيارات تابع لفندق الملك داوود في مدينة القدس دون وقوع اصابات، وفقا لراديو اسرائيل—(البوابة)