اسطنبول – سوسن صلاح
بدء الأتراك الموجودين في الباكستان بمغادرتها بعد الانباء عن قرب الضربة الاميركية لافغانستان انتقاما من الهجمات الارهابية على واشنطن ونيويورك.
وقد أقلعت طائرة خاصة تابعة للخطوط الجوية التركية من مطار إسلام آباد بعد ظهر اليوم الأحد وهي تحمل على متنها مواطنين أتراك أغلبيتهم نساء وأطفال ومن بينهم عوائل الدبلوماسيين الأتراك في السفارات وأصحاب الشركات التركية هناك.
وأكد علي فورال أوكتام السفير التركي لدى إسلام آباد بأنهم قرروا تنظيم هذه الرحلات في إطار تعليمات من وزارة الخارجية التركية، مشيرا الى أنه تم أيضا ترحيل الموظفين الأتراك اللذين لايعتبر وجودهم ضروريا لاستمرار عمل السفارة—(البوابة)