الأردن يؤكد موقفه من القدس ويعترض على نقل السفارة الاميركية

تاريخ النشر: 02 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أكد الأردن اليوم الأربعاء أن النقل المحتمل للسفارة الاميركية من تل ابيب إلى القدس والذي تحدث عنه مؤخرا الرئيس الأميركي بيل كلينتون "لن يساعد" في حل قضية معقدة مثل قضية القدس. 

وصرح وزير الإعلام الأردني طالب الرفاعي في مؤتمر صحافي أن "القدس موضوع معقد وحساس يكتسب أهمية كبيرة لدى كافة الأطراف. وبالنسبة لأي تصريحات أو إجراءات تزيد من تعقيد القضية المعقدة أصلا فإننا نأمل أن تبحث في الإطار الصحيح وفي الوقت الصحيح". 

واكد الرفاعي ردا على سؤال بشان تصريحات كلينتون حول هذا الموضوع انه "بدون شك فان نقل السفارة هو أمر في هذه المرحلة لن يساهم في الجهود المبذولة للتعامل مع قضية معقدة مثل قضية القدس". 

واضاف أن الأردن "يطلب من كافة الأطراف أن يتمسكوا بمبدأ المساهمة في إيجاد الحلول" لقضية القدس مذكرا بان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني كان قد أكد مؤخرا خلال لقائه في المغرب الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات أن "الأردن لا يقبل السيادة الإسرائيلية على القدس الشرقية ولا على كافة المقدسات" بهذا الشطر من المدينة. 

وحول إمكانية عقد قمة عربية قال الرفاعي أن الأردن "مع كل جهد لعقد لقاء عربي على اي مستوى وفي اي مكان" واضاف "نحن أحوج ما نكون إلى كل شكل من أشكال التضامن العربي والدعم خاصة في مجال دعم الموقف التفاوضي الفلسطيني". واشار إلى ان عمان كثفت جهودها في الآونة الأخيرة لتوفير هذا الدعم للفلسطينيين—(أ.ف.ب)