أعلن عبدالإله أبوعياش المدير التنفيذي لمشروع تطوير القطاع السياحي في وزارة السياحة الأردنية أن الأردن بصدد تنفيذ مشروع سياحي استراتيجي يهدف إلى تطوير مفهوم البوابة السياحية والممتدة من العاصمة عمان حتى الكرك مرورا بالسلط والبحر الميت ومادبا.
وأوضح أن مشروع تطوير القطاع السياحي الأردني يأتي من حيث المكانة التي يتملكها القطاع السياحي الأردني المتنوع في صوره التاريخية.
وقالت وكالة الأنباء الأردنية إنه سوف يتم تنفيذ المشروعات السياحية بالتعاون ما بين وزارة السياحة والحكومة اليابانية ممثلة ببنك اليابان للتعاون الدولي الذي قدم للحكومة الأردنية قرضا بقيمة 63 مليون دولار بشروط ميسرة وطويلة الأجل لتمويل المشروعات السياحية – (البوابة)
