الأسد يبحث مع نائب صدام الأوضاع في المنطقة

تاريخ النشر: 01 نوفمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اجتمع الرئيس السوري بشار الاسد اليوم الخميس في دمشق مع نائب الرئيس العراقي طه ‏ياسين رمضان اجتمع الذي وصل الى دمشق امس في زيارة لم يعلن عنها سابقا. 

وقالت وكالة الأنباء السورية "سانا" ان الاسد بحث مع رمضان ‏قضايا تتعلق بالأوضاع على الساحتين الاقليمية والدولية وافاق التعاون الثنائي بين ‏البلدين.‏ ‏  

لم تورد الوكالة تفاصيل اكثر عن مضمون المواضيع التي ناقشها رمضان مع الرئيس ‏الاسد خلال زيارته الى العاصمة السورية التي غادرها ظهرا ‏.‏ ‏  

ويلاحظ ان زيارة رمضان جاءت مباشرة بعد زيارة قام بها رئيس الوزراء البريطاني ‏تونى بلير الى دمشق أمس للتباحث بين أمور أخرى حول قضية الإرهاب على خلفية ‏الهجمات الإرهابية التي وقعت في الولايات المتحدة فى سبتمبر الماضى وكذلك قضية ‏الصراع في الشرق الاوسط .‏ ‏  

وهذه ثاني زيارة يقوم بها رمضان الى دمشق بعد الزيارة التي قام بها في آب/اغسطس الماضي منذ ان دخل العراق وسوريا في عملية تقارب بدأت منذ اواخر التسعينات ووضعت ‏حدا لقطيعة دامت حوالي 20 عاما.‏ ‏ وتقول سوريا ان تقاربها مع العراق اقتصادى بحت وهو من اجل فك الحصار عن الشعب العراقي نتيجة العقوبات الدولية التى فرضت على العراق بعد غزو الكويت عام 1990—(البوابة)