أعلن مكتب المستثمر السعودي العالمي الامير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز اليوم عن تبرع الأمير الوليد بمبلغ 100 ألف ريال سعودي ( 66ر26 ألف دولار) يخصص لدعم وحماية الحياة الفطرية وانمائها في السعودية.
ويهدف التبرع إلى رفع مستوى التوعية العامة وما يتعلق بشؤون الحياة الفطرية والبيئة والمحافظة عليها.
ودعا الامير الوليد إلى المحافظة على الحياة الفطرية والاهتمام بها باعتبارها أحد الثروات الطبيعية التي يستمع بها المرء ولتظل مصدر استمتاع للأجيال القادمة.
وتصدر الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية نحو 65 ألف نسخة من مجلس "الوضيحي" كل ثلاثة اشهر وتوزع أعداد منها لطلاب وطالبات المراحل الثانوية والجامعية بشكل مجاني . وتعتبر الهيئة هي الجهة المسؤولة عن إعادة التنوع الاحيائي والتوازن البيئي في السعودية للمحافظة على أنواع الحيوانات والطيور التي انقرضت من بيئاتها الطبيعية . وتتولى الإشراف على 15 محمية لاطلاق الحيوانات في بيئاتها دون مضايقة أو عدوان من الإنسان عليها مثل غزلان الريم والمها العربي والوعول وطيور النعام والحبارى.
وتحظى الجهود السعودية في المحافظة على البيئة والموارد الطبيعة بإشادة دولية من العديد من الجهات العالمية المعنية بشئون البيئة مثل الاتحاد العالمي للحفاظ على البيئة والصندوق العالمي لحماية الطبيعة.
ويذكر ان الامير الوليد يعد احد ابرز الاغنياء العرب ويمتلك محافظ استثمارية متنوعة في السعودية وحول العالم في مجالات البنوك والتجارة والصناعة والفندفة والسياحة.(البوابة)