أعلن ولي العهد السعودي ونائب رئيس الوزراء الأمير عبدالله بن عبد العزيز اليوم الاثنين في برازيليا أن بلاده مستعدة لزيادة إنتاجها النفطي "على الفور" في حال دعت الحاجة لذلك لخفض سعر برميل النفط.
وكان وزير البترول السعودي علي النعيمي أعلن أن أسعار النفط سوف تنخفض قريبا عن مستواها الحالي.
وقال الوزير النعيمي الذي يرافق ولي العهد السعودي الأمير عبد الله بن عبد العزيز في أول زيارة رسمية يقوم بها إلى البرازيل "يمكنني أن اؤكد لكم أن العرض في السوق هو اكبر من الطلب. وقريبا سوف نرى الاحتياطي يزداد والأسعار تنخفض".
وذكر بان منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) تبنت آلية تتيح خفض الإنتاج لدى الدول الأعضاء ما أن يصبح برميل النفط في حدود 28 دولارا خلال فترة تزيد عن العشرين يوما.
وأوضح النعيمي أن السعر المقبول لبرميل النفط هو 25 دولارا في حين وصل الاثنين سعر البرميل إلى 37.15 دولارا في نيويورك بالرغم من القرار الذي اتخذته منظمة اوبك بزيادة الإنتاج بمعدل 800 ألف برميل يوميا لمواجهة زيادة الأسعار—(أ.ف.ب)
