الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين يدعو إلى وقف المفاوضات مع إسرائيل

تاريخ النشر: 30 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

دمشق – نبيل الملحم 

دعا أبو علي مصطفى الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في تصريح ل"البوابة" اليوم ، السلطة الفلسطينية إلى التوقف عن المفاوضات مع إسرائيل في أعقاب المواجهات المستمرة في الأراضي الفلسطينية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي والتي اتسع نطاقها اليوم وأدت إلى سقوط 9 شهداء ومئات الجرحى الفلسطينيين.  

وقال أبو علي مصطفى " نحن نرى أن الاستمرار في هذه السياسة ، القائمة على اتفاقات أوسلو ، أثبتت عدم جدواها في إمكانية تحقيق الحد الأدنى من الحقوق الوطنية الفلسطينية " ، واضاف أبو علي مصطفى " أصبح واضحا للجميع على الصعيدين المحلي والدولي ، أن إسرائيل ، بكل حكوماتها المتعاقبة ، لا تسعى إلى سلام عادل لا مع الفلسطينيين ولا مع العرب ، بل تسعى إلى فرض استسلام على الفلسطينيين والعرب ، ولذلك هي تتابع سياساتها العدوانية الدموية والاستيطانية ، على الشعب والأرض الفلسطينية ، وما جرى بالأمس في باحة المسجد الأقصى ، ما هو إلا أحد تجليات هذه النزعة العدوانية ، لذلك نحن نرى أن تقوم القيادة الفلسطينية الرسمية بمراجعة سياستها منذ اتفاقات أوسلو حتى اليوم ، والتوقف عن المفاوضات الجارية ، كي لا تستتر وراءها الحكومة الإسرائيلية بتنفيذ برنامجها العدواني ،وان تعلن نهاية الاتفاقات مع إسرائيل ، وحل كل مؤسسات الحكم الإداري الذاتي ، وتحويل الوضع لمؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية لإجراء انتخابات برلمانية ديمقراطية ورئاسية ، وانتخابات محلية ، الأمر الذي يستدعي في ضوء السياسة الجديدة ، وضع تصور لمجابهة الاحتلال وتحشيد كافة القوى والطاقات الفلسطينية الشعبية تحت شعار اعتبار مهمة طرد الاحتلال وبكافة الوسائل السياسية والشعبية والعنيفة ، وهذا هو الطريق للخلاص من هذا الواقع الدموي الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني ، والذي يعرض مقدساته للخطر " 0 

وأعرب ابو علي مصطفى عن اعتقاده بان " الاحتمال الأكثر قربا فيما يتعلق بالداخل الفلسطيني ، هو انفجار الحالة ليس على غرار الانتفاضة السابقة بل على نحو أشد عنفا وسخونة " ، وأضاف مصطفى في اشارة الى دور الشرطة الفلسطينية " دائما وفي كل حالات الاحتدام ، كانت الشرطة الفلسطينية في الموقف الوطني المدافع عن الشعب في مواجهة غطرسة المستوطنين والجنود الإسرائيليين ، وما جرى أول أمس في قلقيليا ، من قبل الجندي البطل ، ما هو إلا أحد الصور التي تتكرر وستتكرر في مواجهة الاحتلال "—(البوابة)