الأمين العام لنقابة "انفرا-راي" الجزائرية يواصل إضرابه عن الطعام

تاريخ النشر: 13 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن الأمين العام لنقابة فرع "انفرا - راي" التابع للمؤسسة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية بمنطقة الرويبة، أنه سيواصل إضرابه عن الطعام من أجل رفع أجور عمال المؤسسة، التي لم تستفد من نتائج الإضراب، الذي قام به عمال الشركة الأم في الأشهر الأخيرة. 

وذكرت جريدة "الخبر" الجزائرية اليوم الأربعاء بأن الأمين العام قد بدء إضرابه عن الطعام في الثاني من شهر سبتمبر/أيلول، وقد رفع العمال آنذاك مطالب تخص رفع الأجر التقاعدي ومنحة الأقدمية ومنحة المسافة وهي المطالب التي أفضت في نهاية المطاف إلى إبرام بروتوكول اتفاق بين المؤسسة والشريك الاجتماعي يتضمن زيادة 1000 دج ابتداء من جانفي إلى غاية أكتوبر/تشرين الأول للتحول بعدها إلى 1200 دج دون أن تمس هذه الزيادة عمال الفرع البالغ عددهم 1200 عامل – (البوابة)