ذكرت مصادر قضائية اليوم الجمعة ان مواطنا طاجيكيا عاطلا عن العمل حكم عليه بالإعدام لأنه سرق 145 دولارا من أحد العاملين في بعثة الأمم المتحدة للمراقبة في طاجيكستان العاملة في دوشانبي.
وأوضح القاضي مردجون صلاح الدينوف لوكالة فرانس برس ان العاطل سرق بالقوة في شباط/فبراير الماضي موظفا دنماركيا في بعثة الأمم المتحدة في وسط العاصمة الطاجيكية دوشانبي.
وأوضح المصدر نفسه ان اللص سبق ان أدين 4 مرات بالسرقة والسطو على المنازل، وقد بدأت بعثة الأمم المتحدة تعمل في طاجيكستان سنة 1994 بعد عامين من بدء الحرب الأهلية بين الإسلاميين وبين الحكومة السوفييتية السابقة.—(ا.ف.ب)
