الإمارات تتسلم بقية دبابات ''لوكليرك'' مع نهاية العام

تاريخ النشر: 01 نوفمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أكد مسؤول عسكري فرنسي ان بلاده ستسلم دولة الامارات العربية المتحدة مع نهاية العام الحالي بقية صفقة دبابات "لوكليرك" التي تعاقد عليها البلدان منذ عام 1993.‏ ‏ 

ونقلت صحيفة "البيان" عن مدير دائرة الخليج بوزارة الدفاع الفرنسية ‏أدميرال دوبونت قوله "ان الخلاف الفني بين الامارات وشركة "جيات" المصنعة للدبابة ‏انتهى بتلبية المطالب الاماراتية من منطلق حرص فرنسا على تطوير علاقاتها الدفاعية ‏مع دولة الامارات"التي وصفها بأنها "أهم شريك دفاعي لفرنسا خارج حلف الناتو".‏ ‏ وكانت القوات المسلحة الاماراتية قد وقعت مع "جيات" عقدا لشراء 430 دبابة من ‏ ‏طراز "لوكليرك" بقيمة اجمالية بلغت حوالي 600ر3 مليارات دولار الا أن خلافا بين ‏الطرفين قد نشأ حول تفسير العقد حيث طالبت الامارات بأن يتم تركيب بعض الاجهزة ‏الحديثة التي تم استحداثها وذلك في إطار ما ينص عليه العقد باضافة أي استحداثات ‏جديدة ترفع القدرة القتالية لهذه الدبابة.‏ ‏  

وابلغ المسؤول الفرنسي الصحيفة أن دولة الامارات أصبحت بموجب هذه الصفقة ‏ ‏تمتلك افضل دبابة قتالية في العالم—(البوابة)