أصدر مكتوم بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مرسوماً بشأن استخدام برنامج (نظام معلومات المنشآت الفندقية الإلكتروني)، الذي يقضي بتركيب وتشغيل برنامج حاسوب إلكتروني معد للمنشآت الفندقية يهدف إلى إدخال المعلومات المتعلقة بأنشطتها وأعمالها حسب التصنيفات المعدة.
وقالت صحيفة "البيان" الإماراتية إن المرسوم نص على أن تتولى دائرة السياحة والتسويق التجاري استيفاء رسوم سنوية من المنشآت الفندقية مقابل تشغيل البرنامج.
وأشارت الصحيفة إلى أن المرسوم ينص على قيام جميع المنشآت الفندقية في الإمارة بتركيب وتشغيل البرنامج وإدخال المعلومات المطلوبة وذلك بغرض ربطها إلكترونيا مع أية دائرة حكومية أو مؤسسة أو هيئة عامة، مما سيساعد على تبادل المعلومات بين تلك الأجهزة – (البوابة)