الإمارات تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع حكومة طالبان

تاريخ النشر: 22 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قررت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة قطع العلاقات الدبلوماسية مع حكومة الطالبان في أفغانستان.  

ونقلت وكالة انباء الامارات عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية قوله إن "دولة الامارات العربية المتحدة بذلت على مدى الأيام الماضية مساع حثيثة مع حكومة طالبان من أجل إقناعها بالتجاوب مع طلب مجلس الأمن الدولي تسليم بن لادن لاجراء محاكمة دولية عادلة له في الاتهامات الموجهة إليه في الاعتداءات الإرهابية التي وقعت في كل من نيويورك وواشنطن في إلحادي عشر من شهر ايلول/سبتمبر الحالي وأودت بحياة الاف الضحايا وتسببت في تهديد السلم والامن والاستقرار على مستوى العالم بأسره". وأعرب المصدر عن أسفه لان حكومة طالبان لم تتجاوب إطلاقا مع هذه المساعي التي بذلتها دولة الإمارات وغيرها من الدول. 

وقال المصدر أن دولة الإمارات ترى أن من غير الممكن في مثل هذا الوضع استمرار العلاقات الدبلوماسية مع حكومة ترفض التجاوب مع الإرادة الواضحة للمجتمع الدولي ممثلا بمجلس الأمن ولذلك فأن دولة الإمارات قررت قطع العلاقات الدبلوماسية مع حكومة الطالبان في أفغانستان اعتبارا من هذا اليوم0 واختتم المصدر تصريحه بقوله أن دولة الإمارات العربية المتحدة وانطلاقا من حرصها على الشعب الأفغاني وسلامته تأمل أن يعيد المسؤولون في أفغانستان تقييم مواقفهم ويتجاوبوا مع مطالب المجتمع الدولي—(البوابة)