قال سلطان بن ناصر السويدي محافظ المصرف المركزي الإماراتي أن "المصرف أنجز الباب الخاص بمواجهة غسل الأموال حيث تمت مناقشته من قبل لجنة الإمارات لمواجهة غسل الأموال"، مشيراً إلى أن "القانون سيحدد القصد بمفهوم غسل الأموال والعقوبات الرادعة"·
وأوضح المحافظ في تصريحات نقلتها صحيفة "الاتحاد" الإماراتية الصادرة اليوم، أنه لا يوجد لدى البنك المركزي أي نية أو توجه لربط الدرهم بسلة عملات بدلاً من ربطه بالدولار الأميركي·
من جهة أخرى أكد المحافظ ان المصرف المركزي يبارك الاندماج بين البنوك لافتاً إلى أن أي تحرك بهذا الاتجاه يجب أن يبدأ من مساهمي البنوك ذات الموقف المالي الجيد·
وأوضح أن العولمة ومتطلبات الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية لا تؤثر على البنوك القادرة على تقديم الخدمة المصرفية بسعر منافس·
وقال إن القطاع المصرفي لا يعاني من أي اكتظاظ في عدد المصارف، مشيراً الى أن كافة البنوك العاملة في الدولة تحقق أرباحاً مجزية·
وأشار إلى أن المنافسة تمكن البنوك من تقديم خدماتها المصرفية خارج حدود الدولة·
وأشار إلى أن أداء البنوك في النصف الأول من السنة كان ممتازاً، متوقعاً أن يستمر الأداء الجيد للبنوك لبقية السنة—(البوابة)
