وقعت شركة ادما العاملة في المناطق البحرية الإماراتية يوم أمس الأحد اتفاقية لتطوير الغاز في حقلين بحريين مع شركة أميركية وأخرى إماراتية بكلفة إجمالية مقدارها 265 مليون دولار تقريباً، بالإضافة إلى عقد لإدارة المشروع والإشراف عليه هندسياً بقيمة 10 ملايين دولار مع شركة أميركية ثانية.
وأفادت صحيفة "الشرق الأوسط" اليوم الاثنين بأنه سيتم تنفيذ المشروع من قبل ائتلاف يضم شركة "آي بي بي لو موسى" العالمية الأميركية الجنسية وشركة "الإنشاءات البترولية الوطنية" الإماراتية الجنسية.
وحسب مصادر الشركتين قالت الصحيفة فان حصة لو موسى في المشروع ستكون بحدود 30% في حين ستكون حصة الشركة الإماراتية 70%.
أما عقد الاستشارة لإدارة المشروع فقد وقع مع شركة فوستر ويلر العالمية والأميركية الجنسية أيضا وتبلغ قيمة هذا العقد 10 ملايين دولار.
ومن المنتظر ان يستغرق تنفيذ المشروع 4 سنوات حيث ينتظر أن يؤدي في النهاية إلى رفع إنتاج الغاز في الحقول البحرية التي سيتم تطويرها إلى 540 مليون قدم مكعب مقابل 300 مليون قدم مكعب حالياً – (البوابة)