الاتصالات السعودية تطرح خدمة ADSL وتخفض الاشتراك بالإنترنت إلى 40%

تاريخ النشر: 03 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قررت شركة الاتصالات السعودية بعد حصولها على الموافقات اللازمة من كافة الجهات المعنية اعتماد التسعيرة المقترحة لخدمة (ADSL) وعلى إجراء خفض كبير لرسوم دوائر نقل المعلومات لقطاع الانترنت ومدينة الملك عبدالعزيز ومقدمي خدمات الانترنت (ISP). 

وتأتي هذه الخطوة امتداداً للسياسة التي تنتهجها الشركة بالمراجعة الدورية لأسعار خدماتها. 

وقد تقرر أن يكون سعر خدمة (ADSL) التي تمنح المشترك نفاذاً مفتوحاً (غير محدد المدة) لشبكة الانترنت بسرعات عالية تصل إلى عشرة أضعاف السرعات المتاحة حالياً عبر الهاتف العادي بواقع (220) ريالاً شهرياً ورسم تأسيس مقداره (300) ريال يدفع لمرة واحدة. 

وقالت صحيفة "الرياض" السعودية أنه تم أيضا اعتماد خفض أسعار الارتباط الدولي بالانترنت بين موقع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وشبكة الانترنت الدولية بنسبة تصل إلى (20%) من الأسعار الحالية، وخفض أسعار جميع الدوائر المؤجرة بنسبة تصل إلى (45%) وخفض أجور الارتباط لمقدمي الخدمة (ISP) بالشبكة الوطنية بنسبة تصل إلى (30%)، وخفض أجور منافذ الاتصال (Ports) بنسبة (50%)، وكذلك تم اعتماد اجراء خفض رسوم تأسيس هذه الخدمات بنسب تصل إلى (70%) – (البوابة)