الاتصالات المصرية تجري تخفيضا لتعريفة النداء الآلي اعتبارا من مطلع العام القادم

تاريخ النشر: 08 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ستبدأ شركة الاتصالات المصرية في أول يناير/كانون الثاني القادم تطبيق تعريفة جديدة للنداء الآلي تحقق خفضا ملموسا في تكلفة المكالمات بما يضمن أن يبقي التليفون العادي (الأرضي) أوفر من الهاتف المحمول. 

وقال المهندس عقيل بشير رئيس الشركة المصرية للاتصالات إن 50% من سنترالات الشركة أصبحت مفتوحة وذلك بسبب خطة التطوير المستمر للسنترالات والتوسع في الخدمة التليفونية التي تنتهجها شركة الاتصالات. 

وأشار بشير إلى أنه أصبح من حق المواطن تركيب أي عدد من التليفونات بمنزله بالرسوم العادية التي لا تزيد عن 850 جنيها، وقال بأن الشركة "تدرس حاليا تعميم هذا الأمر بالنسبة للتليفونات التجارية". 

جاء هذا خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشعب حيث تم الإعلان عن الموافقة التي منحت لشركتي المحمول لإجراء تخفيضات في أسعار الاشتراكات الجماعية للشركات والهيئات على أساس أن تكون هناك فاتورة واحدة لكل شركة أو هيئة وأن يكون الحد الأدنى لعدد المشتركين 20 مشتركا ويكون الاشتراك الشهري في هذه الحالة 25 جنيها وسعر الدقيقة 20 قرشا. 

ومن جهتها، طالبت شركتي الهاتف المحمول في الجمهورية شركة الاتصالات المصرية بأن تغير من أسلوب تعاملها مع المواطنين حتى لا يصل الأمر إلى سيطرة التليفون المحمول – (البوابة)