أعلن عقيل بشير رئيس شركة الاتصالات المصرية أن الشركة أشرفت على الانتهاء من برنامج التحديث لسنترالاتها في كل من القاهرة الكبرى والإسكندرية، لتصل سعة كل منهما إلى مليون بطاقة (كارت) للاتصال مدفوع مقدما.
وتهدف هذه التوسعة إلى زيادة القدرة السنترالية مما يسمح لعدد أكبر من المواطنين باستخدام البطاقات (الكروت) التي تنتجها الشركة من منافذ التوزيع بالسنترالات من فئات 100,50,30,15 جنيه وإجراء جميع الاتصالات التليفونية سواء كانت محلية أو نداء آليا أو محمولا أو دوليا دون ورود تكلفة تلك المكالمات على فاتورة الهاتف بل تخصم مباشرة من قيمة الكارت المدفوعة مسبقا.
كما تهدف هذه البطاقات إلى مساعدة المواطن في التحكم في حجم وقيمة مكالماته، عوضا عن استقباله لاحقا فواتير طويلة ومطولة قد ثقل من كاحله أو تشكل عبئا عليه.
ويشار إلى أن عدد الهواتف الأرضية في مصر وصلت إلى 7.2 ملايين خط لكثافة بلغت 11% ويجري حاليا تنفيذ خطة لمضاعفة هذه الكثافة خلال الـ5 سنوات المقبلة من خلال اللجوء إلى استخدام الشبكات اللاسلكية المتطورة بالتعاون مع الشركات العالمية في هذا المجال – (البوابة)