الاذاعة الإسرائيلية: رئيس "سي آي ايه" سيترأس اجتماعا ثلاثيا أمنيا

تاريخ النشر: 12 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت الاذاعة الإسرائيلية الرسمية اليوم الخميس أن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي ايه) جورج تينيت سيترأس قريبا جدا اجتماعا على مستوى عال للجنة أمنية تضم الإسرائيليين والفلسطينيين والأميركيين في محاولة لوضع حد للعنف. 

وقد امتنعت السفارة الأميركية في تل ابيب عن التعليق على هذا النبأ لكن مصادر دبلوماسية غربية أكدت أن مسؤولا أميركيا "رفيع المستوى" في المجال الأمني سيترأس مثل هذا الاجتماع. 

وكانت الأمم المتحدة أكدت مساء الأربعاء أن اجتماعا "على مستوى عال" للجنة ثلاثية أمنية" سيعقد على الأرجح اليوم الخميس للبحث في أعمال العنف. 

وقد أعلن عن عقد هذا الاجتماع المتحدث باسم الأمم المتحدة فريد ايكهارد الذي يرافق الأمين العام للمنظمة الدولية كوفي انان في جولته في الشرق الأوسط. 

وأمس الأربعاء قام انان بزيارات مكوكية بين الفلسطينيين والإسرائيليين في مسعى للتوصل إلى إنهاء دوامة العنف—(أ.ف.ب)