يجري رئيس الوزراء الاردني علي ابو الراغب في الاونة مشاورات لاجراء تعديلات واسعة في حكومته يعلنها غدا السبت، كما اعلن مسؤول اردني لوكالة فرانس برس.
وقال هذا المسؤول طالبا عدم الكشف عن هويته "ان التشكيلة الحكومية الجديدة ستقدم السبت للملك الذي سيؤدي الوزراء امامه اليمين الدستورية" ووصف التعديل بانه "مهم".
وكان الملك عبدالله الثاني طلب من ابو الراغب الخميس اجراء التعديل الذي سيؤدي الى الغاء وزارتي الاعلام والشباب والرياضة.
وبرر طلبه الغاء وزارة الاعلام بضرورة الوصول الى تكوين "رؤية جديدة" في هذا المجال.
ويعكس هذا الاجراء بحسب الاوساط السياسية عزم الملك على اجراء انفتاح بعد تعديل الحكومة لقانون الجزاء مما فرض قيودا على حرية الصحافة.
وتم تعديل حكومة ابو الراغب المشكلة في حزيران/يونيو 2000، مرة اولى في حزيران/يونيو 2001.
الى ذلك، رحب نقيب الصحافيين الاردنيين اليوم الجمعة بتوجيهات العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني الى رئيس الوزراء بالغاء وزارة الاعلام.
وقال سيف الشريف لصحيفة "الدستور" ان "توجيهات جلالة الملك بالغاء وزارة الاعلام تحقق مطالب الاسرة الصحفية" معتبرا انها "تعكس بصورة جادة وواقعية التحول الذي يشهده الاردن الان نحو ديموقراطية لا حدود لها".—(ا.ف.ب)