عمان – جهاد أبو فلاح
جابت شوارع مخيمي البقعة والحسين للاجئين الفلسطينيين في عمان مساء اليوم الأحد مظاهرات حاشدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني مطالبة بطرد السفير الإسرائيلي من عمان.
والقى النائب الإسلامي السابق محمد عويضة كلمة في التظاهرة الذي نظمت في مخيم البقعة "هذا هو الشعب الفلسطيني الذي يقدم العديد من الشهداء والجرحى ويواجه السلاح الصهيوني بجسده وبالحجر".
وتساءل النائب السابق عويضة فقال " أين الأهل والعرب أين الحكام العرب والقدس تنتهك وأبناء الشعب الفلسطيني يتعرضون للقتل من قطعان اليهود".
واضاف عويضة أن " الأهل في الأراضي الفلسطينية التي احتلت عام 48 قدموا اليوم شهيدهم الأول معلنين مشاركتهم ومعلنين انتمائهم لهذه الأمة".
وطالب النائب السابق حمزة منصور الحكومة الأردني "إخراج السفير الإسرائيلي من عمان وإغلاق وكر الجواسيس وطرد قطعان المستوطنين عن أرضنا الأردن".
وردا على ل "البوابة" عن ما اذا كان النائب الإسلامي السابق حمزة منصور يدعو إلى إجراءات محددة لتنفيذ مطلب طرد السفير الإسرائيلي من الأراضي الأردنية؟ وإغلاق السفارة الإسرائيلية فقال ان " كل الوسائل متاحة فالمعركة مع العدو الصهيوني مفتوحة حيث سنقوم بالدعوة الى المهرجانات الخطابية والمظاهرات والمسيرات حتى لو وصل بنا إلى الدعوة إلى الإضراب العام في الأردن لتحقيق مطلبنا المشروع في طرد السفير الإسرائيلي".
وقد توجه عدد من المتظاهرين إلى الشارع الرئيسي (شارع عمان جرش) حيث واجهتهم قوات الامن التي كانت تصطف على الشارع دون ان يسجل أي احتكاك بين المتظاهرين الذين انفضوا سلميا وقوات الأمن.
ونظم التحالف الوطني الإسلامي في مخيم الحسين مسيره مماثلة ضمت نحو 2000 شخص جابت شوارع المخيم منددة بالمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، وانتهت بسلام حيث تفرق المتظاهرون دون تسجيل حوادث تذكر—(البوابة)
