قالت تقارير اعلامية ان ثلاثة آلاف من الفلسطينيين الذين كانوا يعتزمون التوجه الى مكة المكرمة لاداء مناسك العمرة والعالقين في اريحا تظاهروا بعد ان منعتهم السلطات الاردنية من العبور الى الاراضي السعودية
وقالت التقارير ان الحجاج عرقلوا حركة السير لمدة ساعة على الطريق المؤدي من اريحا الى جسر الملك حسين على نهر الاردن. ويقول شهود عيان ان الاردن لا يسمح بمرور اكثر من مئة من هؤلاء المعتمرين يوميا عبر اراضيه، واشاروا الى عودة 40 حافلة تحمل المعتمرين عن الجسر.
الى ذلك أعلن مسؤول أردني رفض بلاده استقبال 30 فلسطينيا تنوي سلطات الاحتلال الاسرائيلي ابعادهم بحجة انهم مواطنون أردنيون يمكثون في الضفة الغربية بطريقة غير مشروعة .
وقال وزير الدولة الأردني للشؤون الخارجية شاهر باك في تصريحات له ان " الفلسطينيين الذين ترغب السلطات الاسرائيلية بابعادهم الى الاردن لايحملون جوازات سفر أردنية دائمة وليس لديهم أرقام وطنية أردنية وبالتالي فالأولى ان يبقوا في وطنهم فى الضفة الغربية"—(البوابة)—(مصادر متعددة)