الاردن ينفي وجود قوات إسرائيلية على حدوده مع العراق

تاريخ النشر: 19 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

نفى الاردن اليوم الأربعاء بشدة تقارير غربية أفادت فيه أن وحدات إسرائيلية انضمت إلى القوات الأميركية والبريطانية على الحدود العراقية الأردنية تمهيد للحرب على العراق. 

وقال وزير الدولة للشؤون السياسية وزير الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد العدوان في تصريح لوكالة الانباء الاردنية الرسمية "بترا" اليوم ان ما تناقلته احدى وسائل الاعلام عن وجود وحدة من القوات الاسرائيلية على الحدود الاردنية العراقية بالاضافة الى كونه خبرا كاذبا وعاريا عن الصحة فانه يدعو إلى السخرية".  

واضاف ان مثل هذه الأنباء تحاول النيل من الاردن ومواقفه القومية. 

وقال إن الاردن بذل جهودا كبيرة ومعروفة للجميع في محاولة تجنيب العراق والمنطقة الحرب وويلاتها مثلما انه بذل جهودا وما يزال للحيلولة دون تمكين إسرائيل من المشاركة في حرب محتملة ضد العراق.  

واكد أن الاردن لن يكون طرفا ولا منطلقا للمشاركة في مثل هذه الحرب. 

وكانت صحيفة "التايمز" نقلت في تقرير لها نشرته الاثنين عن مصادر عسكرية قولها قوات إسرائيلية تشارك إلى جانب القوات الاميركية في مهمات سرية على الحدود الاردنية العراقية—(البوابة)—(مصادر متعددة)