الاسد يهنىء صدام على ولايته الجديدة

تاريخ النشر: 19 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

افادت وكالة الانباء العراقية السبت ان الرئيس العراقي صدام حسين تلقى من نظيره السوري بشار الاسد برقية تهنئة لتجديد ولايته الرئاسية لسبع سنوات. 

وجاء في برقية الرئيس السوري "يسرني وقد اعلنت رسميا نتائج الاستفتاء الشعبي على تجديد ولايتكم الرئاسية لسبع سنوات اخرى، ان ابعث اليكم والى شعب العراق الشقيق بتهاني المقرونة بالامل الصادق من ان تكون الولاية الجديدة حافلة بالعمل لما فيه خير العراق والامة العربية". 

وقد اعيد انتخاب صدام حسين رئيسا للعراق في استفتاء نظم الثلاثاء وفاز به بمئة بالمئة من الاصوات وبمشاركة بنسبة مئة بالمئة من الناخبين، وفق الارقام الرسمية. 

وبدا العراق وسوريا اللذين يحكمهما فرعان لحزب البعث، بتطبيع علاقاتهما في 1997 لا سيما في المجال الاقتصادي. 

واعربت سوريا بوضوح مرارا عن معارضتها لاي ضربة اميركية للعراق وحذرت من انعكاسات حرب محتملة على المنطقة.—(البوابة)—(مصادر متعددة)