انسحب عملاق فريق سان انطونيو تيم دنكان من منتخب الولايات المتحدة لكرة السلة الذي سيدافع عن لقبه في اولمبياد سيدني 2000 من 15 ايلول حتى 1 تشرين الاول المقبلين بسبب اصابة في قدمه اليسرى، وسيحل انطونيو ماكدييس بدلا منه.
وكان دنكان خصع الى جراحة في ركبته في 24 ايار الماضي ولم يبدأ تدريباته الا في منتصف تموز وتبين انه لم يشف تماما من اصابته وبالتالي لن يتمكن من تمثيل بلاده في الاولمبياد.
وسبق ان تألق دنكان بشكل لافت في موسم 1999 وقاد فريقه الى لقب الدوري.
من جهته، يلعب ماكدييس في فريق دنفر ناغتس في مركز الجناح، وهو حل في المركز الرابع عشر على لائحة افضل مسجلين في الموسم الماضي بمعدل 1ر19 نقطة في المباراة الواحدة، وفي المركز السادس عشر على لائحة افضل متابعات دفاعية بمعدل 5ر8 متابعات.
وقال رئيس الاتحاد الاميركي لكرة السلة رود ثورن "يملك ماكدييس ميزة تخوله اللعب في اكثر من مركز".
ودنكان هو اللاعب الثالث الذي تبعده الاصابة عن المشاركة في اولمبياد سيدني بعد توم غوغليوتا وغرانت هيل، وحل بدلا منهما فينس كارتر وشريف عبد الرحيم على التوالي.
وبات المنتخب الاميركي الى سيدني، الذي سيغيب عنه ايضا عملاقا لوس انجليس ليكرز بطل الدوري شاكيل اونيل وكوبي براينت بعد قرار شخصي منهما، يتألف من كارتر وعبد الرحيم وماكدييس وكيفي غارنت والونزو مورنينغ وتيم هارداوي وغاري بايتون وفين بيكر والن هيوستن وراي الن وستيف سميث وجايسون كيد.
وسيقيم المنتخب الاميركي معسكرا في هاواي لمدة اسبوعين يخوض خلاله بعض المباريات الودية ثم يتوجه الى اليابان حيث سيلعب مباراتين قبل ان يحط في مدينة ملبورن الاسترالية في المحطة الاخيرة قبل انطلاق الالعاب في سيدني -- (أ ف ب)