أعلنت وكالة التخطيط الاقتصادي اليوم الاثنين أن إجمالي الناتج الداخلي في اليابان سجل ارتفاعا قدره 1% في الفصل الثاني من العام ألفين اي من نيسان/أبريل إلى حزيران/يونيو مقارنة بالأشهر الثلاثة الأولى و 2،4% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
وهذا الارتفاع يزيد على ما كان يتوقعه المحللون الذين كانوا ينتظرون أن يبلغ متوسط النمو خلال كل فصل 9،0% و 8،3% خلال 12 شهرا.
وكان النمو ازداد 5،2% خلال الفصل الأول بالنسبة للفصل السابق.
وأعلنت الحكومة في شهر آب/أغسطس أنها ستدرس أرقام النمو خلال الفصل الثاني لتحديد حجم خطة الإنعاش الجديدة التي تنوي إطلاقها قبل نهاية السنة—(أ.ف.ب)