اتهم ولي العهد السعودي الامير عبد الله بن عبد العزيز السبت "جهات" قال انها معروفة، بالوقوف وراء الحملة الاعلامية التي تستهدف المسلمين في الغرب.
ونقلت وكالة الانباء السعودية عن الامير عبد الله بن عبد العزيز قوله ان جميع المسلمين وليس السعودية وحدها مستهدفون في الحملة الاعلامية الغربية.
وقال ولي العهد السعودي خلال استقباله المشاركين في المؤتمر العالمي التاسع للندوة العالمية للشباب الاسلامي التي تتخذ من الرياض مقرا لها "لا بد انكم تعرفون انكم جميعا مستهدفون... ليس السعودية ولا العراق ولا السودان ولا غيرها... المستهدف هو الاسلام".
واضاف امام المؤتمر الذي بحث في انعكاسات العولمة على الشباب الاسلامي "ان ما تتعرض له المملكة وما يتعرض له الاسلام والمسلمون من كلام في الصحف وغيرها تقف وراءه جهات معروفة".
ووقفت السعودية في الواجهة في "الحرب ضد الارهاب" التي اطلقتها الولايات المتحدة بعد اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر التي يشتبه بان عددا من منفذيها هم من السعوديين. وتأخذ وسائل الاعلام الغربية لا سيما الاميركية على المملكة "التراخي" تجاه التيارات المتطرفة.
وكرر الامير عبد الله ان "الهدف هو الاسلام. هذا شيء اكيد"، مضيفا "بالرغم من هذه الحملات علينا فاننا نجد في اميركا نفسها لا يكاد يمر يوم الا وهناك اناس اسلموا".
وتابع "لا بد لنا من الصبر وعدم الانسياق خلف الاستفزاز".—(البوابة)—(مصادر متعددة)