الامين العام للجبهة الشعبية يضرب عن الطعام احتجاجا على استمرار اعتقاله

تاريخ النشر: 16 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ‏ ‏احمد سعدات اليوم اضرابا عن الطعام احتجاجا على استمرار احتجازه في سجن تابع ‏ ‏للسلطة الفلسطينية في مدينة اريحا.‏ ‏  

وقال سعدات في بيان اصدره بمناسبة مرور عام على اعتقاله وتلقت "البوابة" نسخة منه ان "احتجازي والعميد فؤاد الشوبكي المتهم في صفقة سفينة ‏ ‏الاسلحه (كرين) يعد انتهاكا صارخا للقانون الفلسطيني بعد اصدار محكمة العدل ‏ ‏الفلسطينية قرار بالافراج عن المحتجزين ".‏ ‏ 

واكد ان الاتفاق بين السلطة واسرائيل لاحتجازهم في اريحا لم يخرجهم من دائرة ‏ ‏الخطر وان اختيار سجن في اريحا وتسليم اسرائيل تقارير دورية من المراقبين لا توفر ‏ ‏لهم الحماية الكافية.‏ ‏ 

وانتقد سعدات تدخل المراقبين البريطانيين والاميركيين في خصوصيات المعتقلين ‏ ‏عبر تفتيش زوارهم والتشويش على اتصالاتهم الهاتفية.‏ ‏  

ودعت الجبهة الشعبية الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات الى اتخاذ قرار ‏ ‏بالافراج الفوري عن سعدات ورفاقه.‏ ‏ وجاء احتجاز سعدات وثلاثة اعضاء من الجبهة الشعبية تتهمهم اسرائيل بقتل وزير ‏ ‏السياحة الاسرائيلي رحبعام زئفي في اطار اتفاق بين السلطة الفلسطينية واسرائيل ‏ ‏مقابل فك الحصاره عن عرفات مطلع ايار/مايو من السنة الماضية—(البوابة)