قررت باكستان سحب قواتها "بسرعة" عن الحدود مع الهند، وفق ما اعلن بيان صدر اليوم الخميس عن وزارة الخارجية ونشر في اسلام اباد.
وقال البيان ان "حكومة باكستان قررت سحب قواتها من الحدود الهندية الباكستانية الى المواقع التي كانت فيها في زمن السلم".
واضاف ان "الانسحاب سيبدأ بسرعة" مشيرا الى ان هذا القرار اتخذ خلال اجتماع "رفيع المستوى" تراسه الرئيس الباكستاني برويز مشرف.
وكانت الهند اعلنت الاربعاء سحب قسم من قواتها من الحدود مع باكستان باستثناء منطقة كشمير المتنازع عليها بين البلدين.
وتعتبر هاتان البادرتان اولى المؤشرات الرئيسية على خفض حدة التوتر بين البلدين منذ كانون الاول/ديسمبر الماضي.