دعت المنامة المواطنين البحرينيين الاحد، الى الكف عن حرق العلم الاميركي خلال التظاهرات، تجنبا للاضرار بمصالح البحرين وعلاقاتها مع الولايات المتحدة.
وكان متظاهرون احرقوا العلم الاميركي الجمعة خلال تظاهرة مساندة للشعب الفلسطيني ضد قوات الاحتلال الاسرائيلي.
ونقلت وكالة انباء البحرين عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية قوله "انه وعلى الرغم من دعم مملكة البحرين ومساندتها لهذه القضية القومية .. الا انها تري ان حرق علم دولة صديقة مثل الولايات المتحدة الاميركية التي تربطها مع مملكة البحرين علاقات صداقة وتعاون ومصالح مشتركة يضر بهذه العلاقات وهذه المصالح كما يسيء لشعب تلك الدولة"
وطلب المسؤول من المواطنين "الكف عن مثل هذه الممارسات الغريبة على عاداتنا وتقاليد مجتمعنا اضافة الى ما تسببه من اضرار بمصالح مملكة البحرين وشعبها وما تثيره من مشاعر العداء بين الدول والشعوب."
وشهدت البحرين وهي حليف رئيسي للولايات المتحدة ومقر الاسطول البحري الاميركي الخامس عدة احتجاجات ضد واشنطن من ضمنها هجوم بالقنابل اليدوية على السفارة الاميركية في العاصمة المنامة.
وفي تشرين الاول/اكتوبر الماضي خرج المئات وهم يهتفون "الموت لاميركا" في احتجاج ضد امكانية قيام الولايات المتحدة بشن ضربة عسكرية ضد العراق.—(البوابة)—(مصادر متعددة)