البرلمان الاردني يمنح الثقة لحكومة الفايز

تاريخ النشر: 23 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

منح البرلمان الاردني اليوم, بغالبية 85 صوتا من اصل 110 نواب, الثقة للحكومة الجديدة برئاسة فيصل الفايز, بعد اربعة ايام من مناقشة برنامج عمل هذه الحكومة. 

وحصلت حكومة فيصل الفايز التي تشكلت في 25 تشرين الاول (اكتوبر) الماضي على تأييد 85 نائبا في مقابل معارضة 22 نائبا بينهم نواب الحركة الاسلامية ال17, في حين امتنع ثلاثة نواب عن التصويت, بحسب عملية التصويت التي بثها التلفزيون الاردني الرسمي مباشرة. 

وكان الفايز تعهد لدى تقديم برنامج حكومته امام البرلمان الثلاثاء الماضي, اعتماد "سياسة الباب المفتوح والحوار الهادف البناء والشورى والتواصل". 

وقال في خطابه امام مجلس الامة "لا تهميش ولا تجاهل للمعارضة ولا تكفير من المعارضة ولا تخوين لمن يخالفها الرأي والتوجه, فالحقيقة ليست حكرا على أحد". 

وردا على اسئلة بعض النواب, قال الفايز اليوم ان بلاده لن تقبل بدخول لاجئين فلسطينيين جدد الى اراضيها, في اشارة الى نحو 400 لاجيء فلسطيني لجأوا من العراق ويقيمون حاليا في مخيم الرويشد على الحدود الاردنية, بحسب معلومات المفوضية العليا لشؤون اللاجئين. 

وتعهد الفايز اعادة تنشيط الاقتصاد الذي يعاني من عبء دين خارجي قدره سبعة مليارات دولار ومعدل بطالة مرتفع يصل الى 15 في المئة بحسب التقديرات الرسمية. 

وكانت حكومة الفايز التي تضم ثلاث نساء, تعهدت اعطاء الاولوية لمحاربة الفقر والبطالة وتنمية الحياة السياسية في البلاد.