البرلمان الصومالي الانتقالي يعقد أولى جلساته

تاريخ النشر: 15 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أفاد مراسل وكالة فرانس برس الموجود في عرتا أن البرلمان الصومالي الانتقالي عقد اليوم الثلاثاء في عرتا (جيبوتي) أولى جلسات العمل بحضور 176 نائبا عينهم مندوبو مؤتمر المصالحة الوطنية واقسموا اليمين. 

وهذا الاجتماع هو الأول لبرلمان صومالي منذ سقوط نظام الرئيس محمد سياد بري في 1991. 

وقد ناقش النواب خصوصا عددا من نقاط النظام الداخلي للبرلمان التي أعدتها لجنة من رجال القانون. وقد طلب عدد من النواب منحهم وقتا كافيا ليدرسوا بعمق محتوى هذا النظام الداخلي، واوضحوا انهم لم يتسلموا نسخا عن هذه النصوص إلا صباح اليوم. 

واعرب نواب آخرون عن رغبتهم في عقد اجتماع موسع بحضور الزعماء التقليديين ومندوبي مؤتمر المصالحة الوطنية لكي يجعلوا انتخابهم وانتدابهم للمهمة رسميا وفقا للتعهدات التي سبق واتخذت. 

وقد اختير الجنرال السابق محمد حسن ابشير، عميد السن في البرلمان، لادارة المناقشات. 

أما انتخاب رئيس للجمعية الانتقالية وتشكيل مكتب الرئاسة آو المسائل التي تتناول وسائل انتخاب رئيس الجمهورية فستناقش في وقت لاحق-(أ.ف.ب)