أكد الرئيس السوداني عمر حسن البشير ضرورة تحقيق الوفاق الوطني والعمل المشترك من أجل تحقيق السلام والوحدة الوطنية.
وقال البشير في كلمة ألقاها بالجلسة التي عقدها مجلس الوزراء احتفالا باليوبيل الذهبى للجهاز التنفيذي "اننا نخاطب كافة القوى السياسية لنعمل سويا لتحقيق غايات وطموحات شعبنا". وأكد البشير انه "سيبذل قصارى جهده للم شمل الأمة وتحقيق الوفاق الوطني عبر جبهة وطنية متحدة تزيل شبح الصراع من الساحة السياسية وتحقيق المصالح العليا للبلاد".
وتاتي دعوة البشير في الوقت الذي تتواصل مباحثات السلام بين الحكومة والمتمردين في نيفاشا الكينية وسط انباء عن انتكاسة في اللحظات الاخيرة تشهدها المفاوضات حول عدد من القضايا المصيرية
من جانبه أوضح رئيس الوزراء السابق وزعيم حزب الأمة المعارض الصادق المهدي ان هذا اللقاء يمثل "رمزية تصالحية ولكن علينا الخروج من هذه الرمزيه لاستحقاقاتها العملية والفعلية لان البلاد امام خطرين هما التمزق والتدويل". وحث المهدي على "ضرورة ان يكون السلام القادم قوميا بعطاء مفيد من كافة القوى السياسية لتحميه"—(البوابة)—(مصادر متعددة)
