البشير يتهم منظمات الاغاثة بتنفيذ اجندة الاعداء ويصفها بالاستعمار الجديد

تاريخ النشر: 08 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

شنّ الرئيس السوداني عمر حسن البشير هجوماً عنيفاً على منظمات العون الأجنبي ووصفها بالاستعمار الجديد، واتهمها بانها تنفذ اجندة لاطراف لا تعمل لمصلحة السودان. 

وقال الرئيس السوداني خلال حفل خيري أن هذه المنظمات لها أجندة خفية تنفذها تتعارض مع المصالح العليا للوطن وأضاف نحن نعاني الآن من كثير مما تقوم به المنظمات التي جاءت إلى بلادنا في ثوب خيري وأن كثيراً منها تعمل على تعميق الهوة بين أبناء الوطن الواحد وزرع الفتنة 

ويوجد منظمات اغاثة متعددة في السودان وقد اثبتت التقارير ان بعض المنظمات كانت ملتزمة بتقديم المساعدة لجيش التمرد الذي يقوده جون قرنق ويعمل على فصل الجنوب عن الوطن الام—(البوابة)—(مصادر متعددة)