البنتاغون تقيم دورات تدريب للصحفيين للتكيف مع ظروف الحرب الكيماوية

تاريخ النشر: 18 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت وزارة الدفاع الاميركية انها بدأت في دورة تدريبية عسكرية لتعليم الصحفيين الامريكيين والاجانب على التعامل مع ظروف الحرب اثناء اداء مهامهم الصحفية وذلك في خطوة فسرها المراقبون في اطار التحضير لضرب العراق 

وحسب المعلومات المتوفرة عن البرامج التدريبية فانها تتضمن طرق انقاذ انفسهم في حال تعرضهم لهجوم كيماوي.  

ويشارك في الدورة نحو ستين صحفيا ومصورا من ثلاث دول واكثر من 30 مؤسسة اعلامية للمشاركة في البرنامج والذي وصفه مسؤولون عسكريون بأنه الأوسع والاكبر منذ حرب فيتنام