ذكرت وزارة الدفاع الاميركية انها بدأت في دورة تدريبية عسكرية لتعليم الصحفيين الامريكيين والاجانب على التعامل مع ظروف الحرب اثناء اداء مهامهم الصحفية وذلك في خطوة فسرها المراقبون في اطار التحضير لضرب العراق
وحسب المعلومات المتوفرة عن البرامج التدريبية فانها تتضمن طرق انقاذ انفسهم في حال تعرضهم لهجوم كيماوي.
ويشارك في الدورة نحو ستين صحفيا ومصورا من ثلاث دول واكثر من 30 مؤسسة اعلامية للمشاركة في البرنامج والذي وصفه مسؤولون عسكريون بأنه الأوسع والاكبر منذ حرب فيتنام