البنتاغون يعترف بفقدان طائرة استطلاع فوق العراق

تاريخ النشر: 10 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن مسؤول في البنتاغون ان طائرة استطلاع اميركية من دون طيار فقدت فوق جنوب العراق. 

وكان العراق اعلن اليوم انه اسقط طائرة استطلاع اميركية في جنوب البلاد، على حد ما ذكر التلفزيون العراقي الرسمي.  

وقطع التلفزيون العراقي برامجه المعتادة ليعلن ان "طائرة استطلاع ثالثة اسقطت" بعد اسقاط طائرة اولى في 27 اب/اغسطس واخرى في 11 ايلول/سبتمبر.  

واضاف التلفزيون انه "سيعرض في المساء مشاهد لحطام الطائرة".  

وتقوم الطائرات الغربية بشكل يومي بمراقبة مناطق الحظر التي فرضتها الامم المتحدة بدفع من لندن وواشنطن في الشمال والجنوب وتتهم بغداد كلا من الرياض والكويت بدعم الطائرات الغربية للقيام بهذه الطلعات—(البوابة)—(مصادر متعددة)