اكد البيت الابيض الاثنين ان الصوت المسجل على شريط بثته قناة الجزيرة القطرية الاسبوع الماضي هو على الارجح لاسامة بن لادن.
وقال الناطق المساعد باسم البيت الابيض سكوت ماكليلان ان "خبراء الاستخبارات يعتقدون ان التسجيل حقيقي ولو انهم لا يستطيعون ان يؤكدوا ذلك بنسبة 100%".
واعلن مسؤول في الاستخبارات في وقت سابق من صباح اليوم ان الصوت المسجل على الشريط هو "بشكل شبه مؤكد" لاسامة بن لادن.
وقال المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته ان "خبراء الاستخبارات الاميركيين توصلوا بعد تحليل معمق للتسجيل الصوتي الذي بثته +الجزيرة+ في 12 تشرين الثاني/نوفمبر، الى خلاصة مفادها ان الصوت هو بشكل شبه مؤكد لاسامة بن لادن"، زعيم شبكة القاعدة.
واشار الى ان التسجيل حصل في الاسابيع الاخيرة وان التحليلات التي اجريت حتى اليوم لا تدل على انه مزور.
وهذا اقوى دليل لدى الولايات المتحدة حتى الان منذ كانون الاول/ديسمبر الماضي على ان ابن لادن ما زال على قيد الحياة.
وكان هذا الشريط من بين العوامل التي اثارت مخاوف السلطات الامريكية من ان يكون تنظيم القاعدة يخطط لهجمات جديدة.
ورصدت اجهزة المخابرات الاميركية تزايدا في الاتصالات التي يجريها عناصر من تنظيم القاعدة وتنطوي على تهديدات كما اصدر مكتب التحقيقات الاتحادي تحذيرا من ان هذا التنظيم ربما يجنح الى شن "هجمات مثيرة" تسفر عن سقوط اعداد كبيرة من القتلى—(البوابة)—(مصادر متعددة)