أعلنت شركة التعدين العربية السعودية (معادن)اليوم انها حصلت على ترخيص من وزارة البترول والثروة المعدنية السعودية للكشف عن خام النحاس والمعادن المصاحبة له بجبل (صايد) شمال شرق مهد الذهب بمنطقة المدينة المنورة.
وقال رئيس الشركة الدكتور عبدالله الدباغ لوكالة الأنباء الكويتية ان الترخيص يعد إضافة جديدة لنشاطات الشركة لتطوير صناعات التعدين السعودية واستغلال الثروات المعدنية النفيسة ومعادن الاساس وتنمية مناجم سعودية جديدة .
واضاف الدباغ ان نتائج الاستكشافات بالمنطقة حددت اربعة نطق لتمعدن النحاس بدرجة عالية وتحتوي على قيم مهمة من الزنك والخامات الأخرى، مما يؤدي إلى تحسين الجدوى الاقتصادية للمشروع. واوضح ان الشركة تنتج حاليا حوالي ألف طن من النحاس سنويا من عملية معالجة الذهب الذي يتم تعدينه في مهده، مشيرا إلى أن نشاط الشركة لا يقتصر على التعدين في الذهب والمعادن النفيسة بل تتعداها إلى المعادن الأخرى مثل معادن الزنك والنحاس .
يذكر أن شركة معادن تم تأسيسها عام 1989 كشركة مساهمة برأسمال بلغ 4 مليار ريال (06ر1 مليار دولار) بهدف ممارسة كافة النشاطات التعدينية من تنمية وتطوير وتحسين صناعة المعادن ومنتجاتها ومستحضراتها والصناعات ذات العلاقة في السعودية--(البوابة)
