التسوق للعيد..!

تاريخ النشر: 27 أكتوبر 2005 - 09:31 GMT

العيد على الابواب..

واهم ما سيحدث في الايام التالية هو التسوق.. نعم فالمواطنون يريدون ان يعيدوا.

واالمواطنون بالمناسبة، لا يتذكرون لسبب ما ان يتسوقوا للعيد، الا في الايام الاخيرة من شهر رمضان المبارك.

اما لماذا؟. فاصحاب الدخل "المهدود" مثلا ينتظرون حلول اول الشهر ليقبضوا رواتبهم. بعدما تكون الميزانية الرمضانية استنفذت راتب الشهر السابق وما ادخروه ايضا، للعيد.

 

وهنا تبدأ المشاكل: الزوجة لا تفتأ تتقدم بقوائم مطالب، والازواج يضربون كفا بكف، قائلين الجملة التي لا تفيد.. ولحسن الحظ لا يتمسكون بها: من وين نجيب؟.

فترد الزوجة وقد قطبت حاجبيها، الجملة المعهودة،: دبر حالك؟

وكثيرا ما يتبعن ذلك بوصلة من البكاء او زخات من التهديد..

المرأة بالمناسبة تعرف من اين تؤكل كتف الزوج.

وليس امام الازواج الا ان يدبروا حالهم.

قلنا يبدا موسم التسوق..

 

الاسعار نار في هذا الوقت..

والباعة يعرفون كيف يستغلون الموسم.

اما ازواج الغفلة(وقلنا ذلك لانهم لا شك غافلون عن ان الاسعار شايطة) فسيتفاجئون بكون الاسعار نار نار..

ويمكن ان نشهد في هذا الموسم، عائلة تقف على ناصية الشارع وقد انهمك افرادها في جدل لا طائل وراءه..

 

الزوجة: انت بخيل.. شو بدكياني اعمل، يعني ما نعيدش زي خلق الله؟

الرجل: حرام عليكي تكوني انت والزمن علي.. انا بخيل انا؟!.

الزوجة: اه بخيل.. مش استغليت ثمن ملابس الاولاد، شو بدك البسهم من البالة علشان نبين شراشيح قدام خواتي وخواتك وصاحباتي..

الزوج: لا..

يقاطعه الولد الكبير : شو بدك تفضح ماما وتفضحنا.

الاب وقد عصب: انت لا تدخل..

الام: طبعا لا تدخل ابوك بده يورجي خلق الله علينا ويفضحنا..

الحوار طبعا ينتهي دائما بعد ان يرضخ الزوج.

 

 

زوج اخر، وفر لزوجته مبلغا يظنه محترما لشراء الملابس الجديدة للعائلة، وريح راسه منعناء التسوق برفقتهم.

تعود الزوجة: شوف شو اشتريت.. هذا لحمودة، حلو صح.

الزوج: اه..

الزوج: وهذا كمان لحمودة، وهذا لعلا..

: بجنن..

الزوجة: وهذا لمنار شوف ما احلاه

الزوج: صح

الزوجة: بس صح.. مش قادر تحكي اكثر.. علحساب انت بتحكي عن بلد؟!.

الزوج: ابدا.. معلش عقلي مشغول.

الزوجة: انت دايما هيك، بتخرب فرحتنا..

الزوج: لا.. كملي.

الزوجة: خلص..

الزوج: ووين الملابس اللي اشتريتيها لحالك؟

الزوجة بنغمة مستكشفة: المصاري ما كفت..؟

الزوج: الله اكبر.. (..) دولار ما كفوا؟

الزوجة الاسعار نار ما انت عارف؟

الزوج: شو هل حكي.. اشتري شغلات ارخص..

الزوجة: بدك تشرشحنا يعني؟

الزوج: لا.. بس

الزوجة : لا بس ولا غيره .. ما دامك شاطر في الشراء ليش ما رحت انت اشتريت الهم؟

ويعقب ذلك ان تحرن الزوجة لبضع دقائق.. تترك فيها الفرصة للزوج ليصالحها.. واذا لم يفعل تعود للقول:

الزوجة: وانا.. مش زي غيري، بديش اشتري ملابس العيد يعني..؟

ويمتد الحوار لينتهي بان يرفع الرجل الراية البيضاء.

 

 

وكل عام وانتم بخير