قررت الجامعة العربية إدراج بند رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان بصفة نهائية على جدول أعمال الدورة 114 لمجلسها على مستوى وزراء الخارجية الذي سيعقد بمقرها يوم الأحد المقبل.
وأفادت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن الأمين العام المساعد للشؤون العربية أحمد بن حلي قال في تصريح للصحفيين اليوم انه تسلم مشروع قرار بهذا البند من المندوب الدائم للسودان لدى الجامعة السفير احمد عبد الحليم.
وأضاف بن حلي المكلف بالملف السوداني أن مشروع القرار يستهدف الحصول على الدعم العربي الكامل للسودان والدعوة لمطالبة مجلس الأمن برفع العقوبات الاقتصادية الأميركية الأحادية عن السودان.
وأشار إلى أن مجلس الأمن ادرج هذه القضية على جدول أعمال اجتماعه المقبل في منتصف شهر تشرين الأول/نوفمبر المقبل مؤكدا رفض المحاولات الأجنبية للتدخل في شؤون السودان.
من ناحية أخرى، التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية عصمت عبد المجيد اليوم مرشح دولة الكويت لمنصب مدير الإعلام بالجامعة عبد اللطيف العوضي وذلك بمناسبة اختياره لهذا المنصب من بين عدة مرشحين عرب.
ويحمل العوضي الذي سيعمل مديرا ثانيا للإعلام بالجامعة العربية شهادة ماجستير في الإعلام والصحافة وكان يعمل خبيرا إعلاميا في اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة "يونيسكو".
وسبق للعوضي العمل مديرا للعلاقات العامة والإعلام التربوي في وزارة التربية ونائبا لمدير وحدة المتابعة والتنسيق في وزارة التعليم العالي ومستشارا إعلاميا للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية.
وبخلاف عضويته في جمعية الصحافيين الكويتية واتحاد الصحافيين العرب واتحاد الصحفيين الدوليين فالعوضي الذي يعمل في الصحافة الكويتية منذ عام 1976 محاضر منتدب لتدريس مقررات الإعلام والصحافة وتكنولوجيا التعليم في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والمعهد العالي للفنون المسرحية.
وأسس العوضي مجلة التربية في وزارة التربية وقدم دورات إعلامية وبرامج تلفزيونية وهو عضو لجنة وضع استراتيجية الإعلام التربوي في اللجنة الاستشارية لاستكمال تطبيق الشريعة الإسلامية.—(البوابة)