الجامعة لم تتلق ردودا عربية للتعاون بقضية المفقودين الكويتيين والعراقيين

تاريخ النشر: 27 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أكدت مصادر مسؤولة في جامعة الدول العربية أن الأمانة العامة لم تتلق ردا حتى الآن من أية دولة عربية على رسالة العراق التي تضمنت طلب بحث موضوع ما سماه المفقودين في إطار عربي.  

ونفت المصادر لصحيفة "البيان" الإماراتية أنباء عن تشكيل ما وصف بورشة عمل في إطار الجامعة لدراسة ومتابعة هذا الموضوع موضحة إن كل ما قامت به الجامعة هو توزيع الرسالة العراقية على العواصم العربية وفقا لطلب النظام العراقي.  

وطلب ناجي صبري في رسالة وجهها إلى الأمين العام للجامعة العربية بحث القضية في الإطار العربي مبديا استعداده للتعاون مقابل تعاون الطرف الآخر في قضية أكثر من 1000 مفقود عراقي في الكويت 

وتقول الكويت إن لديها أدلة دامغة تثبت وجود أكثر من 600 أسير كويتي أخذهم العراق عند انسحابه من الكويت التي غزاها عام 1990 إلا أن بغداد ردت بأنها فقدتهم أثناء أحداث الجنوب التي أعقبت عمليات الانسحاب)—البوابة)—(مصادر متعددة)